فيفاء يا وحي الجمال / متنبي العصر / أحمد محمد حلواني






فيفاء يا وحي الجمال 
حار  الفؤاد   وحارت  الأبصار
وتسابقت  في  وصفها   الأشعار

 
فتبسمت   للشعر   ضاحكة    له
وأتى    لحسن    جمالها   الزوار

 
وقفت  على  الآكام   قائلة   لهم
إني   أنا  الحسناء   لن   تحتاروا

 
أنا ( غادة )  شماء   تسحر   أمة
وديانها      وسهولها       والدار

 
وشموخها     وعلوها    ونسيمها
وطيورها      والأرض      والآثار

 
أنا   فتنة  الدنيا    جمال   ساحر
وأنا    الندى    والبذل   والإيثار

 
وأنا    الطبيعة    صورة    خلابة
وأنا الشذى   والمسك  والأزهار

 
وانا   الولاء    لدولتي   وقيادتي
وأنا   الجبال    الشم   والأشجار

 
أنا  جارة  القمر   المنير   وأخته
وأنا   الهواء   الطلق    والإصرار

 
أهلي  هم  الأدب  الرفيع  مهابة
والعلم    والدين  الحنيف  مسار

 
أهلي هم  الكرم  الذي  لا ينتهي
عجزت    بلوغ   مرامه   الأمصار

 
أنا  والشموخ    كتوأمين   تعانقا
حبا    ونحن    صقوره    الأحرار

 
لاتسألوني   (  غادة  )    عربية
يشدو    بها   الشعراء  والسمار

 
أنا في النهار عروسة  عزفت لها
من     حسنها   ودلالها    الأوتار

 
وإذا   رأيت  الليل جن   فإنني
قمر   تغار   لحسنه    الأقمار

 
فلي  السماء   إذا   رداء   أزرق
ولي  السحاب  كما   ترون  إزار

 
(فيفاء)  اسمي  والطبيعة  فتنتي
يكسو    جمالي     عفة    ووقار

 
وشيوخ  أرضي    للرجولة   منبع
وهم   الكرام   الصحب   والأخيار
 
 
أهلي الثقافة  والسماحة   والفدا
أهلي  لمن   رغب  السلام  مطار

 
ولمن      أراد     تمردا   وخيانة
فهم    الردى   والنار   والإعصار

 
عبسيتي  رمز الشموخ  إذا  بكت
سحب   وسحت   دمعها  الأمطار

 
ياأيها   العشاق    جئت    معاتبا
من  لم  يزر ( فيفا )  فذلك  عار

 
فهي الجمال وأهلها أهل التقى
للدار   هم   في   ليلها    أنوار

 
ولها   الشيوخ    كواكب    درية
ولها   الشباب   الفكر  والإعمار

  
شعراؤها  هم كالشموس توهجا
هل ضر شمسا في السماء غبار

 
( فيفاء ) ياوحي الجمال  تحدثي
فلقد   سرت   بحديثك    الأخبار

 
وترفقي    بفؤاد   صب   مغرم
أضنته     يا محبوبتي   الأسفار

 
أعداد   حبك   جاوزت  خاناتها
وسواك  عندي في الهوى أصفار

شعر / متنبي العصر
الأديب والروائي والقاص والشاعر
أحمد  محمد حلواني
 القنفذة / غادة الجنوب  
 

تعليقات

  1. لافظ فوك شاعر بحق أمير القافية وامبراطور المعاني شكرا لك حبيب كل غادة

    ردحذف
  2. هذا رد ابو محمد الجعفري

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث كامل عن كرموتوغرافيا الفصل بالطبقة الرقيقة

بحث كامل عن اللغة وعلومها ( الادب العربي )

بحث كامل عن الحركة الدورانية في الفيزياء مع الفهرس والمراجع